خفض تكلفة اختيار انحناء الأنابيب

- Nov 06, 2018-

خفض تكلفة اختيار انحناء الأنابيب


أولا دعنا نعرف ما هو انحناء الأنابيب؟
ويسمى الانحناء الأنابيب أيضا الانحناء التعريفي. الانحناء التعريفي هو طريقة محكومة لثني الأنبوب باستخدام طاقة تحريض عالية التردد لتطبيق التسخين المحلي.
تستخدم في البداية لتصلب الفولاذ على السطح ، تقنية الحث المستخدمة عند استخدامها لثني الأنابيب تتكون أساسًا من لفائف تحريض موضوعة حول الأنبوب لتثبيتها. لفائف الحث تسخن الجزء المحيطي الضيق للأنبوب إلى درجات حرارة بين 850 و 1100 درجة مئوية (اعتمادا على المادة المراد تشكيلها) .عند الوصول إلى نطاق درجة حرارة الانحناء الصحيح ، يتحرك الأنبوب ببطء خلال الملف التعريفي ويتم تطبيق قوة الانحناء من خلال ذراع الشعاع الثابت.
كيفية تصنيع الانحناء الأنابيب التعريفي؟
عن طريق صنع أنبوب مستقيم من خلال آلة ثني الحث في مصنع لتشكيل منحنى أنبوب الحث. تستخدم الآلة لفائف تحريض لتسخين الشريط الضيق لمواد المواسير.
يتم تثبيت النهاية الأمامية للأنبوب على الذراع المحورية. عندما يتم دفع الأنبوب فوق الماكينة ، يتم إنتاج منعطف مع نصف قطر الانحناء المرغوب. يتم إخماد مادة التسخين الموجودة خارج الملف الحث باستخدام النفاثة المائية على السطح الخارجي للأنبوب.
بسبب الأنابيب غير المدفأة على كلا الجانبين ، فإن التمدد الحراري لجزء التسخين الضيق للأنبوب محدود ، مما يؤدي إلى انكماش القطر أثناء التبريد. تؤدي عملية ثني الحث أيضًا إلى سماكة الجدار على القوس الداخلي وترقيق على القوس الخارجي.
تعتمد شدة سماكة / ترقق على درجة حرارة الانحناء ، التي تحركها سرعة الملف الحث ، موضع الملف التعريفي بالنسبة للأنبوب (أقرب إلى القوس الداخلي أو الخارجي) ، وعوامل أخرى. يتم إجراء معظم الانحناءات الحثية مع نهايات مماس (خطوط مستقيمة) ولا تتأثر بعملية الثني المستحث.

Reducing cost of choosing pipe bend

يسمح عمل لحام الحقل أو توصيل جزء قطع الأنبوب إلى نهاية ظل غير متأثر بتجميع مماثل لتلك التي يتم الحصول عليها عندما يتم لحام الجزء المستقيم من الأنبوب معًا. مصنوعة الانحناءات الحثية مع زاوية الانحناء القياسية (على سبيل المثال 45 درجة ، 90 درجة ، الخ) أو يمكن تخصيصها لزاوية الانحناء محددة. من الممكن أيضًا إنتاج انحناء مركب (خارج الطائرة) في وصلة أنبوب واحدة. دالة تحدد قطر نصف قطر الانحناء. على سبيل المثال ، يكون نصف قطر الانحناء المشترك للثني بالتحريض هي 3d ، 5d و 7 D ، حيث D هي قطر الماسورة الاسمية.


فوائد انحناء الأنابيب التعريفي:
يسمح نصف القطر الكبير بالتدفق السلس.
تكلفة المواد المستقيمة والفعالة أقل تكلفة من الأجزاء القياسية مثل الأكواع ، ويمكن إنتاج الثنيات بشكل أسرع من الأجزاء القياسية التي يمكن لحامها.
يمكن الاستعاضة عن المرفق بكوع رأسية أكبر ، حيث يمكن تقليل الاحتكاك والتآكل ومضخة الطاقة. يقلل الانحناء الاستقرائي عدد اللحامات في النظام.
فهو يزيل اللحامات عند النقطة الحرجة (المماس) ويزيد من القدرة على امتصاص الضغط والإجهاد.
الانحناء التعريفي أقوى من الكوع مع سمك الجدار الموحد. يمكن للاختبارات غير المدمرة أقل من اللحامات ، مثل التفتيش بالأشعة السينية ، توفير التكاليف.
يمكن تقليل الكوع والمخزون المنحنى القياسي بشكل كبير. وصول أسرع إلى المواد الأساسية. تكون الأنابيب المستقيمة أسهل في الحصول عليها من أنابيب الكوع أو الأجزاء القياسية ، وتكون الأكواع دائماً أرخص وأسرع إنتاجاً.
مطلوب عدد محدود من الأدوات (لا يتطلب أي شوكة أو مغازل للانحناءات الباردة). الانحناء التعريفي هو عملية نظيفة. لا تتطلب العملية التشحيم ويتم إعادة تدوير المياه اللازمة للتبريد.
إذا كان الأنبوب مصمماً بطول مماس (منحنى ظل) ، فهذا يعني أن الانحناء له طول أنبوب مستقيم في النهاية. عادة ، ينبغي أن يكون لثني أنابيب استشعار الحرارة بعض الأطوال المستقيمة ، يمكن تخصيص طولها لتصميم نظام الأنابيب. إن طول الظل سيجعل الكوع أسهل للحام مع الأنبوب.
تقلل أطوال الانحناء الراديوي الطويل والأطوال المستقيمة من عدد نقاط اللحام في نظام الأنابيب ، مما يوفر العمل والتكاليف. الكوع الأكثر تقليدية هو 30 درجة ، 45 درجة ، 90 درجة ، نصف قطر الانحناء من 3D ، 5D ، 7D ، 10D ، حيث يشير "D" إلى القطر الاسمي للانحناء.