عيب الكربون الصلب عيب وضغط المياه التجربة

- Apr 10, 2018-

عيب انحناء الكربون الصلب وتجربة ضغط المياه

عيب الكوع الصلب الكربوني واختبار الضغط الهيدروليكي. يمكن أن يكون لوجود عيوب في الكوع تأثير سلبي كبير على جودة تركيبات المواسير العازمة. إن تخفيف سمك الجدار سيقلل حتمًا من قدرة الأنبوب على تحمل الضغط الداخلي ويؤثر على أدائه. قد يؤدي تشوه شكل المقطع المستعرض للأنبوب المنحني ، من جهة ، إلى انخفاض في المقطع العرضي المنطقة ، وبالتالي زيادة المقاومة لتدفق السوائل ، وعلى الجانب الآخر ، فإن التأثير الوظيفي للأنبوب في الهيكل ؛ إن تجعد الجدار الداخلي للأنبوب لا يضعف فقط قوة الأنبوب ، بل يتسبب أيضًا في سهولة حدوثه. إن سرعة الوسط المتدفق غير متكافئ ، كما أن تيارات الدوامة والأجزاء العازمة تتراكم الأوساخ ، مما يؤثر على الاستخدام العادي لتركيبات الأنابيب العازمة ؛ تؤدي ظاهرة الارتداد حتمًا إلى أن تكون زاوية الانحناء لمادة الأنبوب أكبر من زاوية محددة مسبقًا ، مما يقلل من دقة عملية الثني. ولذلك ، ينبغي اتخاذ التدابير المقابلة قبل الانحناء لمنع العيوب المذكورة أعلاه ، للحصول على تجهيزات الأنابيب المثالية ، وضمان مؤشرات أداء المنتج وجودة المظهر. في الحالة العامة ، بالنسبة للعديد من العيوب الشائعة المذكورة أعلاه ، يمكن اتخاذ التدابير التالية بطريقة موجهة:

Carbon steel bend

(1) بالنسبة للأنابيب ذات التسطيح الخطير على السطح الخارجي للقوس ، عند استخدام الكوع غير الخشبي ، يمكن تصميم قالب الضغط بحيث يكون به بنية أخدود مضاد للتشوه: عند استخدام الأكواع المخروطية ، يجب أن يكون مغزل مناسب اختيار (إذا لزم الأمر ، يمكن استخدام مغزل مرن تجميعه من مخرطة متعددة الأجزاء) ، مثبتة بشكل صحيح ، ويتم ضمان محور الفتحة لكل جزء على نفس المستوى عند تركيب القالب.


(2) يتم تحديد ترقق نصف القطر الخارجي لقوس الكوع صغير الشعاع بواسطة خصائص عملية الثني ولا يمكن تجنبه. من أجل تجنب الترقيع المفرط ، فإن الطريقة الفعالة شائعة الاستخدام هي استخدام بندر الأنابيب مع جهاز تقوية على الجانب أو جهاز قاذف على الذيل للتغلب على بعض المقاومة عندما ينحني الأنبوب عن طريق زيادة أو دفع. يؤدي توزيع الضغط على المقطع العرضي إلى تحرك الطبقة المحايدة للخارج ، وذلك لتقليل سماكة جدار الأنبوب في الأنبوب.


(3) بالنسبة للحالة التي يكون فيها قوس الأنبوب ممدودًا بالخارج ، يجب أولاً ضمان أن يكون الأنبوب لديه حالة معالجة حرارية جيدة ، ومن ثم يتحقق مما إذا كان ضغط القالب الضخم أكبر من اللازم وضبط الضغط ليكون مناسبًا . وأخيراً ، يجب ضمان مغزل وجدار الأنبوب. هناك تزييت جيد بينهما لتقليل مقاومة الكوع والاحتكاك بين الجدار الداخلي للأنبوب والصائد.


(4) للتجاعيد في داخل القوس ، واتخاذ تدابير المقابلة وفقا لموقف التجاعيد. إذا كانت نقاط الظل المظلمة مجعدة ، فيجب ضبط موضع الشياق إلى الأمام لتحقيق دعم معقول للأنبوب عند انحناء الأنبوب: إذا تم تجعد نقطة الظل الخلفية ، فيجب إضافة كتلة مقاومة تجعد لجعل التثبيت موقف كتلة مكافحة تجعد الصحيح. يتم ضبط قوة يموت لتكون مناسبة ؛ إذا كان الجزء الداخلي للقوس مليئًا بالتجاعيد ، يكون قطر الشياق المستخدم صغيرًا جدًا ، بحيث يكون الخلوص بين المغزل وجدار الأنبوب كبيرًا جدًا ، أو تكون قوة القالب أصغر من أن تصنع الأنابيب. في عملية الثني ، تتناسب بشكل جيد مع قالب الأنبوب الانحناء والكتلة المقاومة للتجاعيد. لذلك ، يجب استبدال الشياق ، ويجب تعديل قالب الضغط بحيث تكون قوة القالب مناسبة.