كيفية الكشف عن الكوع الصلب الكربوني؟

- Sep 19, 2019-

كيفية الكشف عن الكوع الصلب الكربوني؟

ما هي الطرق الشائعة للكشف عن المرفقين الصلب الكربوني؟
الكربون الصلب طريقة التفتيش الكوع. يتكون الكوع من الصلب الكربوني من الفولاذ الكربوني باعتباره المادة الرئيسية ، ويتلقى معيار الاستجابة والتحكم في الحالة أثناء بناء اللحام الفعلي. يمكن أن تستمر في التطور والتقدم في نطاق السوق المقابل. تنعكس الفوائد المعرفية للكوع الصلب الكربوني بشكل أساسي في الجوانب التالية: 1) يمكن حفظ فراغات الأنابيب دون الحاجة إلى قضبان كمواد. تقصر دورة الإنتاج وتقل تكلفة الإنتاج إلى حد كبير. لأنها لا تتطلب معدات خاصة ، فهي مناسبة بشكل خاص لمعالجة الأنابيب المنحنية الكبيرة في الموقع.

testing carbon steel elbow

الكربون الصلب الكوع مكون الكشف:


1. فحص مظهر الكوع من الصلب الكربوني ، يعتمد بشكل عام على مراقبة العين المجردة ، وأحيانًا يتم ملاحظته باستخدام عدسة مكبرة من 5 إلى 20 مرة. بعد الفحص البصري ، وجد أن هناك قصاصات ولحامات وشقوق سطحية ومسام وشوائب خبث واختراق وغيرها من العيوب على سطح الكوع الملحوم. يمكن أيضًا قياس حجم اللحام باستخدام كاشف أو قالب لحام.
2. اختبار غير مدمر للكوع الصلب الكربوني للكشف عن العيوب مثل شوائب الخبث ، والمسام والشقوق في اللحام. في الوقت الحاضر ، تم استخدام فحص الأشعة السينية ، والكشف عن الخلل بالموجات فوق الصوتية ، والكشف عن الخلل المغناطيسي ، وما إلى ذلك. يستخدم فحص الأشعة السينية الأشعة السينية لتصوير اللحام ، ويحكم على ما إذا كانت هناك عيوب داخلية وعدد ونوع العيوب القائمة على الصورة السلبية. ثم يتم تقييم اللحام وفقًا للمتطلبات الفنية للمنتج. يظهر المبدأ الأساسي للكشف عن الخلل بالموجات فوق الصوتية في الشكل أدناه.

detecting carbon steel elbows

ينبعث شعاع الموجات فوق الصوتية من التحقيق وينقل إلى المعدن. عندما يتم نقل شعاع الموجات فوق الصوتية إلى الواجهة بين المعدن والهواء ، فإنه ينكسر ويمر عبر اللحام. إذا كان اللحام معيبًا ، فستنعكس الأشعة فوق الصوتية على المسبار وتقبل ، وستظهر الموجة المنعكسة على الشاشة. يمكن تحديد حجم وموقع الخلل من خلال مقارنة وتحديد هذه الموجات المنعكسة والأمواج الطبيعية. كشف العيوب بالموجات فوق الصوتية هو أبسط بكثير من التصوير بالأشعة السينية ، وبالتالي يستخدم على نطاق واسع. ومع ذلك ، لا يمكن الحكم على اكتشاف الخلل بالموجات فوق الصوتية إلا عن طريق الخبرة التشغيلية ، ولا يمكن ترك أساس الاختبار. بالنسبة إلى العيوب الداخلية والشقوق المصغرة السطحية التي ليست أعمق من سطح اللحام ، يمكن أيضًا استخدام اكتشاف العيوب المغناطيسية.